الكلية التقنية بالدمام، حي الفردوس، المنطقة الشرقية +966138681222

شرح طريقة إرسال طلب دعم فني عبر بوابة الدعم الفني

شرح طريقة إرسال طلب دعم فني عبر بوابة الدعم الفني

 

  • أولاً من الصفحة الرئيسية لموقع الكلية ctd.edu.sa سوف تجد أيقونة بأسم "الدعم الفني"، قم بالضغط عليها وسوف يتم نقلك للصفحة الخاصة بالدعم الفني.

 

0

 

  • في الصفحة الرئيسية لموقع الدعم الفني يتطلب على المستخدم الجديد إنشاء حساب خاص فيه بالضغط على الرابط "مستخدم جديد، تفضل بالتسجيل". وكون البوابة جديدة فلا يوجد أي مستخدمين لديهم حسابات وذلك يتطلب من الجميع إنشاء حساب جديد.

 

1

 

  • بعد الضغط على رابط التسجيل سوف ينقلك على صفحة التسجيل، فضلاً قم بتعبئة كافة الحقول ومن ثم أضغط على زر تسجيل.

 

2

 

  • بعد التسجيل سوف تنتقل تلقائياً إلى صفحة الدخول، فضلاً قم بإدخال أسم المستخدم وكلمة المرور التي قم بتسجيلها أثناء عملية التسجيل.

1

  • ملاحظة: عند فقدان كلمة المرور قم بالتواصل هاتفياً مع مركز الدعم في مركز تقنية المعلومات لمساعدتك.
  • بعد الدخول على حسابك سوف تجد أربع مربعات كالتالي:
    • إنشئ طلب جديد
    • تم استلام الطلب
    • جاري العمل
    • تم الانتهاء

قم بالضغط على إنشاء طلب جديد

3

 

  • بعد الضغط على إنشاء طلب جديد سوف تنبثق نافذة تعبئة بيانات الطلب. فضلاً قم بتعبئة كافة البيانات أن لزم باختصار مع تحديد دقيق للمشكلة والذي يساعدنا في أتمام وحل مشكلتك في أسرع وقت ممكن.

 

4

 

  • بعد الانتهاء من تعبئة الطلب قم بالضغط على زر Submit.

 

4

 

بمجرد إرسالك للطلب سوف تتغير حالة "تم اتسلام الطلب" إلى اللون الأخضر وذلك يعني أن الطلب تم استلامه ولكن لم يتم تعيين مسؤل عن الطلب للعمل عليه. بمعنى أن طلبك في قائمة الانتظار لحين تعيين مشرف عليه.

 

6

 

 

  • بعد تعيين مشرف على طلبك للعمل عليه سوف يتغير لون "جاري العمل" إلى اللون الأخضر مما يعني أنه جاري العمل على طلبك لأتمامه.

 

7

 

 

  • في حال تم الانتهاء من طلبك سوف تتغير حالة "تم الانتهاء" إلى اللون الأحمر وذلك يعني أن طلبك تم إنجازه والانتهاء من العمل عليه.

8

الآن بأمكانك التشييك مرة أخرى فيما لو حُلت مشكلتك أو لا. وفي حال وجود مشكلة آخرى تستطيع أن تنشئ طلب جديد والذي تغير إلى اللون الأخضر بمجرد الانتهاء من الطلب السابق متبعاً نفس الخطوات إعلاه.

وللعلم، لن يتم التعامل مع أي طلب ألا من خلال البوابة المخصصة للدعم الفني فيما عدا الحالات الطارئة والتي لا تحتمل التأخير فلها أولوية عالية جداً وفق ما يراه المركز والله لي التوفيق.

مركز تقنية المعلومات-الدعم الفني

Comments are closed.