الكلية التقنية بالدمام، حي الفردوس، المنطقة الشرقية +966138681222

محافظ لتدريب التقني يلتقي عمداء وحدات تدريب الشرقية

محافظ لتدريب التقني يلتقي عمداء وحدات تدريب الشرقية
DSC_8182111_800
التقى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة الدكتور أحمد الفهيد ومديري الوحدات التدريبية من عمداء الكليات التقنية ومديري المعاهد الصناعية بالمنطقة الشرقية، وذلك خلال زياراته الميدانية للمنطقة.

وأوضح الدكتور الفهيد في اللقاء الذي افتتحه رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية أحمد الثنيان، ما تتلقاه المؤسسة من دعم كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد حفظهم الله ورعاهم.

ونقل محافظ المؤسسة الفهيد أثناء حديثه توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وتأكيده على أهمية الدور المناط على التدريب التقني في دفع عجلة الاقتصاد وبث روح المثابرة وحب العمل في نفوس شباب وفتيات الوطن للمشاركة الفاعلة في تطوير وتنمية سوق العمل.

وأوضح انه قد نقل شكر وتقدير جميع منسوبي التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية إلى سمو أمير الشرقية على دعمه وتشجيعه الدائم للتدريب التقني والمهني التي تسهم في تطوير هذا القطاع والوقوف معه. وقال الفهيد ان سمو أمير المنطقة الشرقية أكد على ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة لحاجة المنطقة الشرقية إليها وخاصة أنها تضم عددا كبيرا من الشركات والمؤسسات الخاصة، مؤكدا أن هذا التوجيه يشكل تحديا لنا ومسؤولية كبيرة على عاتقنا كون سموه حريصا على مخرجات التدريب فهو مكسب كبير لنا ويجب أن نكون عند حسن ظنه وان شاء الله بجهودكم كمسؤولين عن وحدات المؤسسة بالشرقية سنحقق رسالة سمو الأمير.

هذا وقد واصل الدكتور احمد الفهيد لقاءه بعرض الخطط الاستراتيجية للمؤسسة وضرورة تنفيذها للوصول بها الى أعلى المستويات والتركيز على رفع جودة المخرجات التي تعد أهم واجبات المؤسسة.

كما تمت مناقشة بعض المواضيع على جدول الأعمال بين مسؤولي المؤسسة والتي تلخصت في التسجيل والقبول والتدريب الموازي وإعادة النظر في الكم والكيف ومشكلة قلة الإقبال على المعاهد والنظام الثلثي مزاياه وعيوبه، وكيفية زيادة الطاقة الاستيعابية للكليات وعرض تجارب التعليم الفني في الدول المتقدمة والاستفادة منها وإعادة صياغة المناهج و نظام التدريب المطبق في معاهد السجون وغيرها من المواضيع الهامة.

هذا وفى الختام اللقاء أكد المحافظ على ضرورة بلورة الأفكار المطروحة ودراستها ولتكن في بنك خاص بالأفكار وربطها بسوق العمل بهدف تطوير التدريب بالمؤسسة.

Comments are closed.